عاصمة الأنوار باريس تتصدر الوجهات السياحية الرائدة

189

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد عاصمة الأنوار باريس من أشهر المدن السياحية في العالم، وأهم المدن الفرنسية على المستوى السياحي، والثقافي، والاقتصادي، نظرا لتاريخها العريق.

توجد باريس على الجهة الشمالية للنهر الفرنسي الشهير “السين”. وتتميز بزخم ثقافي وفني لا يوجد في مكان آخر، كونها أقدم مدن الغرب، حيث يعود تاريخها الطويل للقرن 18.

اشتهرت العاصمة الفرنسية باريس بالسياحة والفن والموضة. كما تضم معظم شركات الماركات العالمية، ومجموعة متعددة من المسارح والمعالم الأثرية وغيرها. الشيء الذي جعلها واحدة من الوجهات السياحية الرائدة.

ويطلق على باريس العديد من الألقاب، وهي: لؤلؤة فرنسا، ومدينة الأنوار، ومدينة الثقافة والفنون، ومدينة الرومانسية، وعاصمة الموضة.

صنفت باريس ضمن المدن الأكثر جذبا للزوار من مختلف بقاع العالم، وذلك بسبب ما تحتويه من قصور فخمة، ومعالم تذكارية، وأبراج شاهقة، ومنتزهات ترفيهية.

ويمكن الوصول إلى العاصمة الفرنسية باريس عن طريق مطار شارل ديغول. الذي يقع  في الشمال الشرقي لعاصمة الأنوار، ويعد ثاني أكبر مكار في أروربا بعد مطار لندن هيثرو.

عاصمة الأنوار باريس تضم أهم الأماكن السياحية

تضم باريس أماكن متنوعة تستحق الزيارة، وتستقطب ملاين الزوار سنويا. ونقدم لكم من خلال هذا المقال دليلكم بأشهر الأماكن لسفر والسياحة في باريس.

برج إيفل من أهم المعالم في عاصمة الأنوار باريس

برج إيفل من الأبراج الشهيرة في العالم. وهو أشهر معالم باريس الأثرية. ويصل ارتفاعه حوالي 324 مترا.

ويعد موقع برج إيفل موقعا مثاليا، حيث يمكن الاستمتاع من خلاله بمشاهد بانورامية تشمل أهم معالم عاصمة الأنوار. كما يوجد في أعلى البرج مطعم يقدم مختلف أنواع الوجبات، التي تمثل المطبخ الفرنسي.

وأسس هذا البرج سنة 1889، حينها صمم كجزء رئيسي من تصاميم معرض إكسبو يونفرسال. ليصبح أهم الأماكن التي تستقطب الزوار إلى فرنسا، ويصل عددهم حوالي 7 مليون سائح سنويا.

برج إيفل في باريس
برج إيفل في عاصمة الأنوار باريس

قوس النصر 

يوجد هذا القوس بميدان شارل ديغول، في طريق الشانزلزيه بعاصمة الأنوار باريس، وهو طريق مزين بالأشجار. ويعد ملتقى لـ 12 طريقا رئيسية بباريس.

أسست هذه المعلمة بعد الثورة الفرنسية والحروب النابوليونية، ليكون معلمة تكرم من خلالها فرنسا أولئك الذي ماتوا تضحية من أجلها.

يوجد على السطوح الداخلية والخارجية للقوس، أسماء الأحداث التي انتصررت فيها فرنسا، وأسماء الجينرالات والعسكريين الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتضيحية من أجل وطنهم. كما يوجد قبر شهير بالمكان سمي بقبر الجندي المجهول، ويعود هذا القبر إلى الحرب العالمية الأولى.

هذا، ويعتبر قوس النصر من أهم معالم عاصمة الأنوار التاريخية، حيث يسجل أهم وأعظم أحداث فرنسا ككل.

ويتميز القوس بتصميم معماري، وصممت أسفل هيكله الشعلة الأبدية. تتميز هذه الشعلة بكونها تحتوي على تقويم يتغير يوميا، منذ تصميمها سنة 1923.

قوس النصر
قوس النصر في عاصمة الأنوار باريس

عاصمة الأنوار باريس يقدمها الحي اللاتيني 

الحي اللاتيني من أقدم الأحياء في باريس، وهو أشهر أماكنها سياحة، ويقع على ضفة نهر السين.

يضم هذا الحي العديد من المباني القديمة التي تعود لعصور، ويقدم الحياة الباريسية الأصلية في صورة مصغرة، حيث يعيش من خلاله السياح ولو لوهلة الحياة الباريسية الحقة.

ويقدم هذا الحي أشهر الماركات العالمية في الموضة الفرنسية والعالمية، والمطاعم والمقاهي الباريسية القديمة الشهيرة.

ويقصد العديد من الزوار من داخل فرنسا وخارجها هذا الحي، وذلك لما يضمه من مكتبات كبيرة، وجامعات شهيرة، وعدد كبير من دور السينما والمعارض.

اقرا ايضا:

الحي اللاتيني في عاصمة الأنوار باريس
الحي اللاتيني بالعاصمة الفرنسية

باريس ديزني لاند

ديزني لاند، أو ديزني لاند ريزورت باريس، أو يورو ديزني، تعتبر  من أكبر مدن الملاهي عالميا، وتضم 7فنادق.

تم افتتاح مدينة الملاهي ديزني لاند سنة 1992 ، وتقع خارج عاصمة الأنوار باريس على بعد حوالي 32 كلم. وهي أشهر الأماكن زيارة على مستوى أوروبا كلها.

توجد جزيرة مغامرات بديزني لاند، ونظرا لكبرها، فمن الضروري الاستعانة بخريطة للدخول إليها. تضم هذه الجزيرة عدة مغامرات. مثل المشي في ممرات ضيقة، والعبور من خلال كهوف مظلمة، والدخول في متاهات يصعب الخروج منها.

كما يمكن تجربة الدخول بشخصيات ديزني لاند الشهيرة، إلى بحر القراصنة، وقلعة الأميرة النائمة، وغيرها من الأماكن.

بالإضافة إلى وجود ألعاب ترفيهية يمكنك الاستمتاع فيها رفقة العائلة، وأيضا مقابلة شخصيات ديزني لاند، والتحدث إليهم مباشرة.

ولتكتمل المتعة داخل أكبر مدينة ملاهي في عاصمة الأنوار باريس، لا بد من الدخول إلى سينما آي ماكس، ومشاهدة أفلام ديزني الجديدة، والقديمة، وأفلام أخرى.

مدينة الملاهي ديزني لاند في عاصمة الأنوار باريس
مدينة الملاهي ديزني لاند في عاصمة الأنوار باريس

ميدان الكونكورد 

ميدان الكونكورد هو ميدان يقدم الصورة الثقافية لعاصمة الأنوار باريس، وهو أكبر الميادين بفرنسا. ويعود تاريخه إلى القرن 18.

يوجد الميدان الشهير الكونكورد بشارع الشانزيليزيه الشهير. ويقصده العديد من الزوار بسبب موقع الذي يربط بين العديد من الأماكن والشوارع الرئيسية في عاصمة الأنوار.

يعرف الميدان العديد من الأنشطة وحركة على مدار اليوم، كما يتيح إطلالات ساحرة على الكثير من المواقع والمعالم الأثرية بباريس، مثل برج إيفل.

كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي بهذا الميدان، التي تمتع الزائر بإطلالات فريدة وساحرة، تلخص له الحياة الباريسية.

ميدان الكونكورد بعاصمة الأنوار باريس
ميدان الكونكورد في باريس

البانثيون 

تعد هذه البناية من أهم البنايات الأثرية التي يستفيد منها الزوار في باريس. هذا المبنى صمم ككنيسة تحمل إسم أهم القساوسة. ليصبح نصب تذكاري، يخلد أبطال صنعو أمجاد التاريخ الفرنسي.

تتميز بناية البانثيون بزخرفتها الفريدة، وأعمدتها الضخمة، وقبتها الكبيرة. ويقع هذا المبنى المهيب بالحي اللاتيني.

هذا، ولزيارة المبنى من الداخل واكتشاف مرافقه، يمكنك الاستمتاع داخله لمدة ساعة واحدة فقط. كما حددت سعر تذكرة دخوله في 7 أورو.

نصب البانثيون
مبنى البانثيون بالحي اللاتيني في عاصمة الأنوار باريس

سراديب الموتى في عاصمة الأنوار باريس

سراديب الموتى أو كاتاكومب باريس، تعد من الأماكن الأكثر غرابة في باريس، تعج بالسياح من كل مكان.

يرقد في هذه المقبرة حوالي 6 مليون شخص، منذ سنوات من القرون البعيدة، وتوجد على امتداد شاسع تحت الأرض. كما توجد فوقها العديد من متاجر ومطاعم عاصمة الأنوار باريس.

تحمل هذه السراديب رفوف من عظام الموتى، ترمز لتاريخ فرنسا العريق. وتعد هذه التجربة أغرب مغامرة يمكن أن يجربها الزوار.

سراديب الموتى بباريس
سراديب الموتى في باريس

متحف اللوفر

متحف اللوفر من الأماكن الأكثر إقبالا، والتي يركض إليا الزوار من كل مكان، وهو ثاني أكبر معالم فرنسا.

ويضم المتحف أكثر من 38 ألف قطعة تاريخية أثرية، ولوحات فنية تعود لعصر النهضة، مثل لوحة الموناليزا ولوحة ليوناردو دافينشي. ويستقطب هذا المتحف أكثر من 7 مليون سنويا.

كان المتحف قصرا ملكيا فارها تحيط به مساحات شاسعة، ليصبح متحفا يجذب السياح من كل مكان، بمعروضاته الأثرية التي تعود لعصور قديمة.

متحف اللوفر بعاصمة الأنوار باريس
متحف اللوفر بباريس

متحف أورسيه

يشتهر متحف أورسيه في استخدامه كخلفية للمشاهد السينمائية، واستضافته لعروض في الأزياء. وهو من أكبر المتاحف وأشهرها في أوروبا.

في سنة 1900 كان المكان محطة قطار، ليقرر الرئيس الفرنسي السابق جيسكار ديستان أن يحول هذه المحطة إلى متحف. لتصبح المحطة متحفا بدأ يستقبل الزوار سنة 1986.
وأصبح المتحف من أهم الأماكن السياحية، يعرض ما يزيد عن 2000 لوحة فنية تشكيلية، و600 قطعة نحتية، كلهما تعود لأعظم الفانين في أوروبا.


مركز جورج بومبيدو

إذا كنت من عشاق الفنون التشكيلية سواء كانت حديثة أو معاصرة، فإن هذا المركز يعرض أكثر من 100 ألف قطعة فنية. هذه الأعمال الفنية تنتمي إلى مدارس مشهورة في الفنون التشكيلية تخرج منها عالعديد من الفنانين المشهورين. مثل مدرسة بيكاسو، ومدرسة ماتيس.
صمم هذا المركز بشكل ملفت للأنظار، بفن معماري فريد.

ينظم المركز الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة، مثل مشاهدة السينما، والاستمتاع بمكتبة ضخمة. كما يتوفر على العديد من المرافق الضرورية لدى الزائر. مثل المطاعم والمقاهي.

مركز ثقافي في عاصمة الأنوار
مركز للفنون التشكيلة بعاصمة الأنوار باريس

متحف بيكاسو

نسمع الكثير عن الفنان العظيم باولو بيكاسو، وعن أعماله في الفنون التشكيلية. حيث اشتهر ما بين القرنين 19 و20 إلى الآن.

ففرنسا أسست أكبر متحف بإسمه، يمكن للسائح أن يتجول من خلال هذا المعرض بين أعمال الفنان الكبير بيكاسو والاستمتاع بلوحاته.
ويعد هذا المتحف هو ثاني أكبر متحف بيكاسو بعد متحف برشلونة. حيث كان في الأول عبارة عن قصر ليتحول إلى فندق ثم إلى متحف يعرض أعمال الفنان الشهير بيكاسو في عام 1985.
يستقبل هذا المتحف أكثر من نصف مليون زائر سنويا، من محبي الفنان الشهير وأعماله، بل محبي الفنون التشكيلية بصفة عامة.

متحف بيكاسو باريس
متحف بيكاسو بعاصمة الأنوار باريس

عاصمة الأنوار باريس تضم حديقة النباتات 

تضم مدينة باريس على عدد كبير من الحدائق، ومن بينها حديقة النباتات الشهيرة في عاصمة الأنوار. هذه الحديقة تعرف بمنظر جذاب وطبيعة خلابة.
كانت هذه الحديقة في القرن 17 مخصصة للنباتات الطبية الملكية، لتصبح حديقة تحتوي على الكثير من أصناف النباتات. وتضم مجموعة متنوعة من الأعشاب والزهور والنباتات.
توجد بالحديقة زهور متعددة الفصائل، منها النباتات الاستوائية التي تشتهر بنموها في طقس غير طقس ومناخ فرنسا.

أصبحت هذه الحديقة من أهم المواقع في فرنسا، التي تجذب إليها الزوار من جميع بقاع العالم. ويستمتع الزائر فيها بزيارة حديقة حيوانات مصغرة، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتاحف أخرى في مجالات متعددة تضمها الحديقة.

تستقطب هذه الحديقة بصفة خاصة، أولئك الذين يبحثون عن المناظر الطبيعية الخلابة، ويحبون الاسترخاء، والهدوء، بعيدا عن صخب المدينة.
زيارة حديقة النباتات ستأخذ من رحلتك السياحية يوما كاملا وستتعب بعض الشيء، فيمكن للزائر أن يأخذ قسط من الراحة بين رائحة النباتات الفواحة، وهدوء الطبيعة، ومناظرها الرائعة.

حديقة النباتات الشهيرة في فرنسا
حديقة النباتات في عاصمة الأنوار باريس

مطاعم باريس

توجد العديد من المطاعم الفخمة، التي تقدم الطعام الباريسي بمختلف أنواعه وأشكاله. فلا يمكن مغادرة باريس دون تذوق أشهر أطباقه الوطنية اللذيذة.
ففي كل شارع ومكان تقدم مطاعم عاصمة الأنوار باريس وجبات رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ الفرنسي، مثل الطبق الوطني “إسكارجوتس” وتارتار ستيك”، و”المعكورنة الفرنسية” و”حساء البصل”.. وغيرهم من الأطباق المتميزة المشهور في عاصمة الأنوار باريس.

المطاعم في باريس
أفخم المطاعم فيعاصمة الأنوار باريس

الفنادف في عاصمة الأنوار باريس

تضم العاصمة الفرنسية العديد من الفنادق الممتازة ومرتفعة التقييم من طرف مقيميها، وهذه قائمة بأفخم الفنادق في باريس:

فنادق عاصمة الأنوار باريس
فنادق فرنسا

تعد العاصمة الفرنسية باريس مركزا للكثير من المجالات، مثل الأزياء والسياسة والاقتصاد والترفيه،والثقافة. كما أنها تتخذ مركز إلهام لهذه المجالات العديدة.

كما لعاصمة الأزياء تأثيرا قويا في مجالات كثيرة منها: السياسة، والترفيه، والثقافة، والموضة، والاقتصاد.. وغيرها.

وتظل السياحة في فرنسا حلم يراود الجميع، نظرا لزخرها بمجالات متنوعة. فهذا المقال يقدم لك دليلا كاملا عن السياحة في عاصمة الأنوار الفرنسية باريس.

مدينة الصويرة المغربية وجهة سياحية وقبلة للسياح الأجانب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل