السياحة في صيف السعودية

160

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد المملكة العربية السعودية خيارا جيدا للسياحة ولاكتشاف أماكن جديدة، فهي واحدة من أقوى الدول السياحية التي تستقطب السياح من مختلف بقاع العالم. لكونها تحتوي على معالم سياحية متنوعة، والموضوع هنا لا يقتصر على المعالم الدينية بل وأيضا على المعالم الثقافية والترفيهية. مما جعل منها منافسا قويا للعديد من الدول المعروفة التي كانت تحتكر على مجال السياحة. في مقالنا لهذا اليوم سوف نقدم لكم متابعينا الأوفياء أقوى وأفضل 5 مدن سياحية في السعودية. بحيث أننا سنعرفكم على ثقافة هذه المدن وعلى الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في كل مدينة على حدة. مع تمانياتنا أن ينال المقال استحسانكم وأن يعود عليكم بالفائدة.

ابها :

ابها

بداية وقبل كل شيء، لابد أن نقدم لكم متابعينا معلومات عامة عن مدينة أبها لأخد فكرة عنها قبل التعمق في الموضوع. تقع أبها في غرب المملكة العربية السعودية وبالضبط في جنوب غرب المملكة. وتتميز مدينة أبها الساحرة باعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن مستوى سطح البحر. وهو ما يجعلها وجهة سياحية عالمية لأن السياح بصفة عامة في الغالب يميلون للأماكن ذات الجو المعتدل. وقد لقبت مدينة أبها السعودية بعدة ألقاب من بينها عروس الجبل، سيدة الضباب، أبها البهية ويرجع السبب وراء ذلك إلى جمالها الساحر والخلاب بسبب طبيعتها المميزة التي تجعل منها مكانا مختلفا عن باقي مناطق المملكة. ويبلغ عدد سكان مدينة أبها حوالي 758.957 نسمة.

الوجهات السياحية بأبها:

في الحقيقة، هناك العديد من الوجهات السياحية بأبها والتي يمكنك إضافتها ضمن قائمة الأماكن التي قد تريد زيارتها في المدينة. فنظرا لموقع أبها المميز أصبح السياح يتوافدون عليها من مختلف بقاع العالم لاكتشاف معالمها التاريخية وأماكنها السياحية التي تبرز طابع المدينة وأصالتها والتي سنعرفك عليها في السطور المقبلة اقراء المزيد..

الطائف:

عروس المصائف أو الطائف تقع في المملكة العربية السعودية وبالضبط في جهة الغرب بالقرب من مكة المكرمة. بحيث أنها تعد البوابة الشرقية للحرمين الشريفين عبر مكة المكرمة. يبلغ عدد سكان الطائف ما يقارب 1,750,00 نسمة.

مناخ الطائف:

تعرف الطائف بجوها المعتدل بحيث أن المدينة تكون حرارتها في الصيف معتدلة مقارنة بباقي مدن المملكة. أما في فترة الشتاء فتكون باردة نوعا ما. لكن يجب الإنتباه إلى نقطة مهمة بخصوص المناخ حيث أن المناطق الصحراوية للمدينة تكون حرارتها مرتفعة في فصل الصيف في حين أن المناطق الجبلية تنخفض فيها الحرارة بشكل كبير في فصل الشتاء.

الوجهات السياحية بالطائف:

تتعدد الوجهات السياحية الموجودة بمدينة الطائف فكما ذكرنا في السابق المدينة لها موقع رائع مما يجعلها قبلة للزوار من مختلف بقاع العالم اقرأ المزيد..

جيزان

تعتبر مدينة جيزان Jizan أو هي العاصمة الإدارية لمنطقة جازان. والتي تقع عموما في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية وبالضبط في الجهة الغربية أي على ساحل البحر الأحمر. مما يجعل مدينة جازان هي أحد أهم المعابر بين كل من المملكة العربية السعودية واليمن. وقد سميت المنطقة حديثا باسم جيزان وكان السبب وراء ذلك هو التفريق بين جازان المدينة الساحلية وجازان المنطقة الإدارية نظرا للخلط الذي كان يحدث فيما مضى.

مناخ مدينة جيزان

بالنسبة لموضوع المناخ الموجود هناك فإن المدينة لها مناخ متقلب بسبب قربها من البحر الأحمر الذي يؤثر عليها بشكل كبير. ففي شهر يناير على سبيل المثال تبلغ درجة الحرارة هناك 31 درجة مئوية وقد تنخفض إلى 22 درجة مئوية، في حين أننا في شهر يوليو يكون متوسط الحرارة في مدينة جيزان هو 33 درجة مئوية.

اماكن سياحية في جازان

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المدن السياحية والتي تحدثنا على العديد منها في موقعنا دليلك 24 والتي يمكنك زيارتها فيما بعد. ولكل مدينة من هذه المدن طابع خاص ومعالم خاصة تميزها عن باقي المدن. الشيء الذي جعل من المملكة العربية السعودية دولة سياحية بلا منازع فهي تستقبل سنويا عددا كبيرا من السياح من مختلف بقاع العالم. فيما يلي سوف نتعرف على بعض الأماكن السياحية في جازان والتي تعد هي الأخرى مدينة من المدن السعودية المميزة. والتي تستقطب عددا كبيرا من السياح بسبب جماليتها ورونقها الخاص اقرأ المزيد..

جدة

بداية وقبل كل شيء لابد أن نعرفكم عن الموقع الجغرافي لمدينة جدة. والتي كما نعرف جميعا أنها توجد في المملكة العربية السعودية وبالضبط في غرب السعودية. بحيث أنها واحدة من بين محافضات مكة المكرمة. تتميز المدينة بموقعها الاستراتيجي فهي تتواجد بين كل من الرياض عاصمة المملكة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. وكما نعرف جميعا فإن هذه المدينة من أكثر المدن المعروفة والمشهورة في العالم. يبلغ عدد سكان مدينة جدة السعودية حوالي 4,697,000 نسمة. في حين أن مساحتها الإجمالية تقدم ب 846.58 كم مربع، وهو ما يجعلها ثاني أكبر مدينة في المملكة السعودية بعد مدينة الرياض. ليس هذا فقط بل إن المدينة تعرف بإطلاتها على البحر الأحمر وهو ما يجعلها معشوقة السياح من مختلف المناطق والدول.

معالم مدينة جدة السياحية:

هناك معالم تاريخية كثيرة في مدينة وكل معلمة منها تحكي قصة معينة لكننا سنقتصر على ذكر ثلاثة معالم فقط وهي كالآتي اقرأ المزيد..

الرياض

تتميز مدينة الرياض بمعالم سياحية خلابة تجذب السياح والزوار من داخل وخارج دولة السعودية. فهي بمثابة القلب النابض لدولة السعودية نظرا لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بسبب الموقع المتميز للمدينة. تقع مدينة الرياض في وسط البلاد. حيث أنها هي ثالث أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث كثافتها السكانية والتي تبلغ حوالي 5.230٬000 نسمة. ليس هذا فقط بل إن مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية التي لها مكانة خاصة في قلب الزوار بسبب أماكنها الترفيهية المتنوعة وحدائقها الخلابة الأكثر من رائعة إضافة إلى الآثار التاريخية وناطحات السحاب التي تجذب السياح من مختلف بقاع العالم.

أماكن سياحية في الرياض للعوائل

تعرف مدينة الرياض بمواقعها التاريخية وآثارها الإسلامية مما يجعلها قبلة للزوار. ليس هذا فقط بل إن مدينة الرياض اليوم تضم العديد من المرافق الأخرى التي يمكن من خلالها ترفيه الأطفال. وفي نفس الوقت توجد بها متنفسات للكبار أيضا وهي كالآتي اقرأ المزيد..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل