استكشف جمال الطبيعة والثقافة في أم القيوين

108

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن مدينة أم القيوين هي واحدة من أكثر المدن جمالا في دولة الإمارات العربية المتحدة. فهذه الأخيرة تتميز بالعديد من المواقع الطبيعية والثقافية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم. فهذه المدينة قد استطاعت أن تجمع بين كل ما هو ثقافي وما هو طبيعي جمالي. فعند زيارتك للمدينة يمكنك استكشاف حصن أم القيوين التاريخي الذي يعود إلى القرن الثامن عشر. كما يمكنك أيضا الاستمتاع بجولة في متنزه الحمرية الطبيعي الذي يقع على بعد 30 كم شرق مدينة أم القيوين. وفي مدينة أم القيوين، ستجد أيضا مختلف اللأسواق التي تستطيع التسوق فيها كسوق الذهب والسوق التقليدي على سبيل المثال. هناك حيث يمكنك شراء العديد من المنتجات المحلية الفريدة والتذكارات التي تمثل الثقافة المحلية.

السياحة في ام القيوين

أم القيوين هي إحدى الإمارات العربية المتحدة الصغيرة والمعروفة بجمالها الطبيعي والتاريخي وتقع على الساحل الشمالي الشرقي لدولة الإمارات. تتميز أم القيوين بشواطئها الجميلة، مواقعها التاريخية الهامة، وأيضا بالعديد من المساجد الأثرية. ولهذا تعتبر السياحة في أم القيوين من أهم مصادر دخلها. فهذه الأخيرة تشتهر بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية التي تتضمن التزلج على الماء، الغوص، الرحلات البحرية، التخييم في الصحراء، كما يمكنك أيضا التمتع بالمطاعم الشعبية والفنادق الفاخرة. وتعتبر فترة الزيارة المثالية لأم القيوين هي من أكتوبر حتى أبريل. ففي هذه الفترة تكون درجات الحرارة معتدلة. بحيث أنها تتراوح بين 20 و 30 درجة مئوية. مما يجعلها مكانا مناسبا للاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

الاماكن السياحية في أم القيوين

أم القيوين هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة. تقع في شمال الدولة وتطل على الخليج العربي. تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها الخلابة. فهذه المدينة غنية بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة والمتنوعة التي تستحق الزيارة.

المعالم السياحية في أم القيوين

المعالم السياحية في أم القيوين

تعتبر أم القيوين إحدى الإمارات العربية المتحدة الجميلة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب جمال طبيعتها الخلابة. وأيضا بسبب معالمها السياحية الرائعة التي تتضمها. وفيما يلي بعض المعالم السياحيةالموجودة في أم القيوين:

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أم القيوين

يعد مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أم القيوين واحدا من بين أبرز المعالم الدينية والسياحية في الإمارة. فقد تم بناء المسجد عام 2004، وهو يحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. يتميز مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بتصميمه العصري الأنيق الذي استطاع أن يجمع بين كل من العناصر التقليدية والحديثة في العمارة الإسلامية. ويضم المسجد قبة كبيرة وأربعة مآذن جميلة تضفي عليه طابعا رائعا. كما يعتبر مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واحدا من أهم المعالم الدينية في الدولة. فهذا الأخير يعد مكانا هاما لأداء الصلاة ولحضور المناسبات والفعاليات الدينية.

متحف أم القيوين

لدى متحف أم القيوين الموجود في الإمارات العربية المتحدة تاريخ مميز يعود إلى أكثر من 250 عاما. حيث يضم هذا الأخير آثارا قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنين. يقدم متحف هذه المدينة نبذة عن تاريخ المنطقة الثقافي والتراثي في الإمارات. ويتيح للزوار زيارته طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة. يمكن للزائرين خلال زيارتهم للمتحف أن يستشعروا العديد من الحكايات القديمة التي تحكي عن الغوص والسكان الأصليين الذين كانوا يبحثون عن اللؤلؤ منذ قرون. وبعد طول السنين، يضم المتحف الآن معروضات ونماذج فريدة من نوعها للسفن الغوص والتجارة والشباك الصيد وأدوات الصيد البدائية، بالإضافة إلى نماذج من اللؤلؤ.

حصن فلج المعلا

يعد حصن فلج المعلا واحدا من أهم الحصون البرية في إمارة أم القيوين. حيث يتمركز في واحة فلج المعلا. تم إنشاؤه عام 1825 خلال فترة حكم الشيخ عبد الله بن راشد الأول. وتم تصميمه على شكل مربع، ويحده برج منصور من الجهة الشمالية وبرج المنشر من الجهة الجنوبية. يضم الحصن ثلاثة ردهات داخلية بالإضافة إلى مسجد ومجلس للحكم وغرفة للنساء وأخرى للخدم. وتم إنشاء الحصن كخط دفاعي للحماية من الأعداء على الحدود البرية للإمارة. يتميز حصن فلج المعلا بالعديد من العناصر المعمارية الرائعة والتصاميم التي تجسد التراث الإماراتي الأصيل. مما يجعله وجهة سياحية مهمة في المنطقة. حيث يتمتع حصن فلج المعلا بموقع استراتيجي مثالي يوفر إطلالة رائعة على المناطق المحيطة به. ويتمتع الحصن بالعديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية على طول العام. حيث يتم استضافة العديد من الأحداث والمناسبات في داخله. مما يجعله وجهة مثالية للزوار والمقيمين على حد سواء. ويعد من أهم المعالم السياحية في الإمارة.

مضمار سباق الهجن

مضمار سباق الهجن
Camel racetrack

تتمتع رياضة سباق الهجن بشعبية كبيرة في جميع إمارات الدولة. وتمتلك هذه المدينة مضمارا خاصا لهذه الرياضة والذي يتواجد بالضبط في منطقة اللبسة. حيث يجذب هذا الأخير العديد من عشاق الهجن إليه. وتتميز المنطقة بإطلالة رائعة على التضاريس المحيطة والكثبان الرملية، التي تتخللها أودية مشجرة. فهناك يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة سباق الهجن وهو يقدم تجربة رائعة ومثيرة للإثارة. حيث يتنافس فيه الأفراد على سرعة الهجن وقوتها. وبجانب ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة جميلة على المناظر الطبيعية المحيطة بالمضمار. والتي تشمل الكثبان الرملية المذهلة والأودية الخضراء المشجرة.

كورنيش أم القيوين

كورنيش أم القيوين
Umm Al Quwain Corniche

يقع كورنيش أم القيوين في الإمارات العربية المتحدة. وهو عبارة عن مسار يتميز بطوله على الواجهة البحرية والذي يمتد على طول الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة. يعد الممشى على طول البحر مكانا مثاليا لجذب الزوار بسبب توفر العديد من العوامل الهامة مثل الأمن والسلامة ووجود مناطق مخصصة للجلوس والاسترخاء. كما تتوفر هناك أيضا العديد من المطاعم التي تتواجد على طول البحر مع وجود مساحات خضراء وأجواء موسيقية هادئة. تمتد منطقة الكورنيش على مسافة طويلة وتتضمن مسارات للمشي والركض. كما يتمتع المكان بإطلالات رائعة على البحر والجبال والمناظر الطبيعية الجميلة. مما يجعلها وجهة مثالية للتنزه والرياضة والاستمتاع بالجو الخلاب. وتتميز المنطقة أيضا بتوفر مناطق مخصصة للأطفال للعب والتسلية. كما يمكن للزوار أيضا الاستمتاع بمناظر الغروب الخلابة في المساء.

دريم لاند

دريم لاند
Dream Land

عند دخولك إلى هذه الحديقة، ستشعر بالإعجاب والفرح بسبب جمالها الساحر. تتخلل المساحات الخضراء والرمال الذهبية أشجار النخيل الباسقة. وتتميز بتصميم هندسي رائع. إنها من بين أهم المعالم السياحية في الإمارات. حيث أن دريم لاند توفر للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية والمائية والألعاب المناسبة لمختلف الفئات العمرية سواء للأطفال أو الكبار. بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والمرافق الأخرى التي تجعل منها أرض الأحلام حقا. دريم لاند أو أرض الأحلام تتميز بوجود العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار والأذواق. فهناك ستجد حديقة الحيوانات، مركز للألعاب الإلكترونية، مركز للألعاب الرياضية والتحديات، وغيرها الكثير. كما توفر الحديقة أيضا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق والمشروبات.

حديقة الشيخ زايد في مدينة أم القيوين

حديقة الشيخ زايد في مدينة أم القيوين
Sheikh Zayed Park in the city of Umm Al Quwain

تم إنشاء حديقة الشيخ زايد في مدينة أم القيوين على مساحة تقدر بـ 54,000 متر مربع. تتميز حديقة الشيخ زايد بجمالها الذي يأسر قلوب زوارها. تمتلئ الحديقة بالأنواع المتعددة من الورود الموسمية والأشجار والنخيل العالية الطول. كما تضم الحديقة مجموعة واسعة من أماكن الألعاب الرياضية كالمشي والجري وكرة السلة وكرة القدم وكرة الطائرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا مناطق مخصصة للشواء والجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة. تعد الحديقة من الأماكن التي توفر جوا عائليا مميزا لزوارها. بالإضافة إلى ذلك، تحظى حديقة الشيخ زايد بتصميم فريد ومتقن. فهناك يمكن للزوار التمتع بالمساحات الواسعة والمناظر الخلابة التي تحيط بهم. كما يمكن للزوار أيضا الاستمتاع بالعديد من المرافق المختلفة في الحديقة. بما في ذلك المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية. مما سيتيح لهم الاستمتاع بتجربة شاملة وممتعة.

شاطئ أم القيوين

شاطئ أم القيوين
Umm Al Quwain Beach

يتميز شاطئ أم القيوين بتقديم العديد من الأنشطة الرياضية. والتي من بينها رياضة ركوب الأمواج التي أصبحت واحدة من أهم الألعاب المائية المنتشرة على شواطئ الإمارات بأسرها. يجذب شاطئ أم القيوين محبي ركوب الأمواج، وخاصة السائحين، حيث يتم تدريب العديد من الراكبين على هذه الرياضة من خلال الأطر المتواجدة بالشاطئ. وقد ساعدت هذه الرياضة في جذب محبي المناظر الطبيعية ورياضة ركوب الأمواج. ويوفر شاطئ هذه المدينة عدة مزايا، كالسهر على راحة الزوار على سبيل المثال. بالإضافة إلى خلقها لوجو عائلي آمن ونظافة ممتازة للشاطئ. هذا غير وجود العديد من الألعاب الشاطئية الممتعة للأطفال وغيرها من المزايا التي تميز الشاطئ. وبالتالي، يمكن القول أن الشاطئ هو وجهة مميزة لعشاق الأنشطة الرياضية المائية في الإمارات العربية المتحدة.

جزر أم القيوين

جزر أم القيوين
Umm Al Quwain Islands

تضم أم القيوين عددا كبيرا من الجزر الطبيعية التي تتميز بالجمال والتنوع البيولوجي. وتشكل هذه الجزر واحة طبيعية بين الصحراء القاحلة والخليج العربي. يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه والتخييم والسباحة والغوص في مياه الخليج الدافئة. واكتشاف الكثير من الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع جزر هذه المدينة بأهمية كبيرة من الناحية الثقافية والتاريخية. حيث يمكن للزوار زيارة المواقع الأثرية والتعرف على تاريخ المنطقة. كما يمكن لهم الاستمتاع بتجربة الثقافة المحلية والتراث العريق. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع جزر المدينة بأهمية كبيرة من الناحية الثقافية والتاريخية. حيث يمكن للزوار زيارة المواقع الأثرية والتعرف على تاريخ المنطقة، كما يمكنهم أيضا الاستمتاع بتجربة الثقافة المحلية والتراث العريق.

مولات أم القيوين

تضم أم القيوين مولات تلبي جميع احتياجات الزوار، وتوفر تجربة تسوق ممتعة ومميزة للزوار. كما تميز مولات هذه المدينة بتصاميمها الجذابة والحديثة. وتوفر هذه المولات العديد من المرافق العصرية والتي من بينها صالات السينما، ومناطق الألعاب، والمطاعم العالمية، ومواقف السيارات الواسعة. وبفضل هذه المولات المتعددة، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة، فهذه الأخيرة تقوم بتلبية احتياجاتهم من جميع النواحي ابتداء بالمنتجات المتنوعة وونهاية عند الخدمات المختلفة والمتعددة. ومن بين هذ المولات:

  • مول ام القيوين
  • سيتي مول
  • السوق الصيني
  • سفير هايبارماكت

فنادق أم القيوين

تضم أم القيوين العديد من الفنادق الفاخرة التي تعرف بموقعها الاستثنائي وخدماتها الراقية. ولهذا تتنوع خيارات الإقامة في فنادق هذه المدينة، حيث توجد فنادق عائلية تناسب الأسر والعائلات، وفنادق لرجال الأعمال والمسافرين الذين يبحثون عن الراحة والاسترخاء. وتتميز الفنادق هناك بتصميماتها المعمارية الرائعة والفريدة. كما تتميز أيضا بتوفير مرافق وخدمات متنوعة. ومن أهم وأشهر هذه الفنادق:

  1. Pearl Hotel & Spa
  2. Vida Beach Resort Umm Al Quwain
  3. فندق شاطئ أم القيوين
  4. منتجع وسبا بالما بيتش
  5. Barracuda Resort
  6. Flamingo Beach Hotel

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل