أماكن سياحية في الرياض للعوائل

206

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يبحث العديد من الناس عن الأماكن التي يستطيعون الذهاب إليها برفقة عائلاتهم خصوصا إذا كانت العائلة تحتوي على أطفال صغار. بحيث أن الآباء يسعون بشكل دائم للترفيه عن أطفالهم خصوصا في فترة العطل. والتي تكون بمثابة وسيلة لتسليتهم ولإخراجهم من جو الدراسة والإمتحانات. ليس هذا فقط بل إن الآباء أيضا دائما ما يرغبون في تمضية وقت جميل مع العائلة بعيدا عن جو التوثر والعمل. فإذا كنت أنت أيضا تبحث عن مكان لتمضية العطلة رفقة عائلتك فيسعدنا أن نخبرك أنك في المكان الصحيح. حيث أننا سنقدم لكم في مقالنا لهذا اليوم مجموعة من الأماكن التي تتواجد في الرياض والتي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بها رفقة عائلتك الصغيرة.

أين تقع مدينة الرياض؟

تتميز مدينة الرياض بمعالم سياحية خلابة تجذب السياح والزوار من داخل وخارج دولة السعودية. فهي بمثابة القلب النابض لدولة السعودية نظرا لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بسبب الموقع المتميز للمدينة. تقع مدينة الرياض في وسط البلاد. حيث أنها هي ثالث أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث كثافتها السكانية والتي تبلغ حوالي 5.230٬000 نسمة. ليس هذا فقط بل إن مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية التي لها مكانة خاصة في قلب الزوار بسبب أماكنها الترفيهية المتنوعة وحدائقها الخلابة الأكثر من رائعة إضافة إلى الآثار التاريخية وناطحات السحاب التي تجذب السياح من مختلف بقاع العالم.

أماكن سياحية في الرياض للعوائل

تعرف مدينة الرياض بمواقعها التاريخية وآثارها الإسلامية مما يجعلها قبلة للزوار. ليس هذا فقط بل إن مدينة الرياض اليوم تضم العديد من المرافق الأخرى التي يمكن من خلالها ترفيه الأطفال. وفي نفس الوقت توجد بها متنفسات للكبار أيضا وهي كالآتي:

حديقة الملك عبد الله الرياض:

حديقة الملك عبدالله
حديقة الملك عبدالله

هل أنت من محبي الطبيعة والمناظر الخلابة؟ إذا كنت كذلك فهذه الحديقة مناسبة لك. حيث أن حديقة الملك عبد الله تعد واحدة من أفضل الأماكن الموجودة في الرياض والتي تعتبر مكانا للابتعاد عن ضوضاء الحياة والحصول عن الهدوء والسكينة. ليس هذا فقط بل إن الحديقة تمنحك فرصة لتسلية أطفالك لكونها تحتوي أيضا على مرافق لإمتاع أطفالك وذلك من خلال أخدهم لمنطقة ألعاب الأطفال التي تتواجد في حديقة الملك عبدالله.

كهف هيت الرياض:

كهف هيت الرياض
كهف هيت

Ein Heet Cave هو واحد من أشهر الأماكن الموجودة بالرياض والذي يحظى بمكانة خاصة بالنسبة للسياح. فكهف هيت يتميز بشكله الجذاب الذي يجذب الزوار من مختلف بقاع العالم نظرا لكونه يحتوي على أحجار تعود إلى آلاف السنين والتي لا زالت قائمة إلى يومنا هذا. ليس هذا فقط بل إن كهف هيت يحتوي على بحيرة جوفية تتواجد في حفره الداخلية. ويصل عمق هذه الأخيرة إلى أكثر من 30 مترا. الشيء الذي جعل من كهف هيت بمثابة خزان للمياه الجوفية ونحن ننصحك بشدة لزيارة هذا المكان الأكثر من رائع لأنك ستستمتع كثيرا.

مدينة الثلج:

مدينة الثلج الرياض
مدينة الثلج

يمكنم إيجاد مدينة الثلج في العثيم مول الذي يتواجد بالضبط في حي الربوة والتي تعد من أماكن السياحة في الرياض نظرا لكونها أول مدينة ثلجية تتواجد في الرياض. تعرف هذه المدينة بكونها مكان مليء بالثلج وتبلغ درجة الحرارة فيه 3 درجات مئوية أو أقل. ولهذا يتم إرتداء الزي المخصص قبل الدخول إلى مدينة الثلج. التسلية والترفيه لا يتوقف هنا بل إن المكان يتميز بالعديد من الألعاب الثلجية التي تجعل منه مكانا رائعا للترفيه عن نفسك وعن أطفالك.

حديقة حيوانات الرياض:

حديقة حيوانات الرياض
حديقة حيوانات الرياض

اللعب والترفيه ليس الوسيلة الوحيدة للاستمتاع بل إن الإستكشاف والتعرف على عالم آخر هو الآخر وسيلة للتسلية. ولهذا قد أدرجنا حديقة حيوانات الرياض ضمن قائمة أماكن سياحية في الرياض للعوائل. فهذه الحديقة تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة والتي يبلغ عددها تقريبا 1500 حيوان. والحديقة لا تحتوي فقط على الحيوانات البرية فقط بل يمكنكم أيضا إيجاد بعض أنواع الطيور المختلفة. الشيء الذي يجعل من المكان فرصة رائعة للاستمتاع والترفيه عن الأطفال.

منتزه الخيمة الترفيهي بالرياض:

منتزه الخيمة الترفيهي بالرياض
منتزه الخيمة الترفيهي

المكان المحبب للأطفال على وجه الخصوص هو منتزه الخيمة الترفيهي. فالمنتزه يضم العديد من الألعاب المختلفة والمتنوعة التي تجعل منه مكانا لاستقطاب الأطفال من مختلف الأماكن سواء من داخل أو من خارج الرياض. ومنتزه الخيمة الترفيهي لا يقوم بجذب الأطفال الضغار فقط بل إنه يجذب الكبار أيضا لكونه يحتوي على ألعاب تناسب مختلف الأعمار كألعاب السيارات، والأحصنة الراقصة، والقوارب المائية الصغيرة، والقطارات المسلية والتي تحظى بإعجاب الكبار بشكل كبير.

مطعم برج الحمام بيسترو العروبة:

مطعم برج الحمام
مطعم برج الحمام

معظم الأماكن التي قمنا بالحديث عنها في الغالب تحتوي على أماكن للأكل وهو ما سيسهل عليك قضاء عطلتك لكونك لن تحتاج للتنقل بشكل كبير لكن إذا كنت تبحث عن مكان خاص للأكل فمطعم برج الحمام مناسب جدا لك. حيث أنه يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من أصناف الطعام كالمقبلات الشرقية والأطباق الرئيسية المتوسطية والحلويات الشامية التي يعشقها الكبير قبل الصغير. فإذا زرت الرياض لا تتردد في الذهاب إلى هذا المطعم.

ووتر سبلاش بارك:

ووتر سبلاش بارك
ووتر سبلاش بارك

إذا كنت تريد أن تغير من وجهاتك الترفيهية فووتر سبلاش بارك هو المكان المناسب. حيث أن هذا المكان يحتوي على مختلف أنواع الألعاب المائية. ليس هذا فقط بل إن ووتر سبلاش بارك يحتوي أيضا على شلالات صناعية وبحيرات مائية. إضافة إلى كونه يقدم للسياح إمكانية تأجير شاليهات مما يجعل منه مكانا مميزا للترفيه. أما إذا كنت تفكر في أماكن للأكل يسعدنا أن نخبرك أن ووتر سبلاش بارك يضم أيضا أماكن لتقديم الطعام والمشروبات. ويمكنكم إيجاد هذا المكان في منطقة الطريق الدائري الشرقي الفرعي المتواجد في مدينة الرياض.

المتحف الوطني السعودي:

المتحف الوطني السعودي
المتحف الوطني السعودي

National Museum of Saudi Arabia من أكثر الأماكن التي تبرز تطور المدينة والدولة ككل. فهو مكان لاستعراض التاريخ الإسلامي، الذي يصف مراحل تطور شبه الجزيرة العربية على جميع المستويات. سواء على المستوى الطبيعي، أوالإنساني، أوالثقافي، أوالسياسي، أوالديني. وقد ثم استنباط جميع هذه المراحل من الحقائق الثابتة التي يتحدث عنها الدين الإسلامي.

ملاهي سفوري لاند:

ملاهي سفوري لاند
ملاهي سفوري لاند في الرياض

هي ملاهي ِتستطيعون إيجادها في العثيم مول الذي يتواجد في حي الربوة الواقع في مدينة الرياض. يتميز ملاهي سفوري لاند بتوفره على العديد من وسائل الترفيه المختفة والمتنوعة التي يمكنك أخد أطفالك لها للاستمتاع بوقتهم. إضافة إلى بعض الألعاب الكهربائية التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية والتي لا تقتصر على الصغار فقط بل إنها تناسب الكبار أيضا.

منتزه بحيرة سد نمار:

منتزه بحيرة سد نمار
منتزه بحيرة سد نمار

الهدوء و السكينة هو ما يميز حديقة بحيرة سد نمار، فهذه الحديقة تتميز بمناظرها الخلابة والطبيعية. إضافة إلى توفر المكان على العديد من المقاعد التي تم تخصيصها للجلوس، بحيث أنك تستطيع في أي لحظة أن تجلس هناك وتستمتع بالجو المحيط بك. فإذا كنت في رحلة إلى الرياض لا تتردد أبدا في الذهاب إلى هناك للاستمتاع بمناظر بحيرة سد نمار الجذابة.

ملاهي الحكير لاند:

ملاهي الحكير لاند
ملاهي الحكير لاند

هي واحدة من أشهر معالم الرياض الترفيهية، حيث أن ملاهي الحكير لاند تقصدها العائلات من مختلف المناطق للترفيه عن أنفسهم وعن أطفالهم. ويرجع السبب وراء إقبال الناس عليها بشكل كبير في كون هذه الأخيرة تحتوي على أنواع عديدة من الألعاب الكهربائية الترفيهية. إضافة إلى توفرها على المساحات الخضراء الشيء الذي يجعل منها مكانا مناسبا للنزهات العائلية. إلى جانب ذلك يمكنك أن تجد أيضا مطاعم ومقاهي لتناول الطعام. ملاهي الحكير لاند من الأماكن التي ننصحك بشدة للذهاب إليها لأنها تجمع بين مختلف الأنشطة التي يمكنك القيام بها رفقة عائلتك. وبالتالي تعتبر فرصة لاستغلال الوقت خصوصا إذا كانت لديكم فترة قصيرة ستقدونها في الرياض.

حديقة السلام الرياض:

حديقة السلام الرياض
حديقة السلام

بما أننا نتحدث عن الأماكن التي يمكنك زيارتها برفقة عائلتك في الرياض فلابد أن نتطرق للحديث عن حديقة السلام الموجودة بالرياض. فهذه الأخيرة لها طابع خاص بها يجعلها مميزة عن باقي الحدائق الأخرى. حيث أنك في حديقة السلام تستطيع أن تجد مكانا يجمع بين المتعة والاسترخاء، فالحديقة تتضمن ساحات خضراء كبيرة، وأماكن لألعاب الأطفال. بحيث أنك تستطيع الجلوس في أحد الأماكن قرب البحيرة ومراقبة أطفالك عن بعد وهم يلعبون. إضافة إلى ذلك فإن حديقة السلام تحتوي أيضا على بعض الأنشطة المائية التي يمكن لأطفالك تجربتها.

شاهد أيضا: أهم الأماكن السياحية في قطر

مركز الملك فهد الثقافي:

مركز الملك فهد الثقافي
مركز الملك فهد الثقافي

لمحبي اكتشاف الثقافات المختلفة مركز الملك فهد الثقافي مناسب لك فهو مكان يقوم بعرض مختلف أنواع المسرحيات، إضافة إلى الأفلام العالمية وأيضا المحلية. إلى جانب تنظيمه للعديد من المعارض والفعاليات التي لها علاقة بالفنون والثقافة السعودية. كالعروض الموسيقية والأدائية التي يتم تقديمها بواسطة تقنية الهولوجرام. ولهذا فإن مركز الملك فهد الثقافي من المعالم التي تحظى بمكانة مهمة في مدينة الرياض وأنت أيضا كزائر يمكنك زيارته للاستمتاع بوقتك ولاكتشاف ثقافة جديدة.

بوليفارد رياض سيتي:

بوليفارد رياض سيتي
بوليفارد رياض سيتي

Boulevard Riyadh City هو واحد من أهم وأبرز الأماكن التي تقوم بجذب السياح من مختلف بقاع العالم نظرا لاحتوائه على أماكن مختلفة يمكنك الاستفادة من رؤيتها في وقت واحد. فبوليفارد رياض سيتي يتكون من مناطق عديدة منها ما يقدم مطاعم ومقاهي للأكل. ومنها ما يضم حدائق ومراكز ألعاب عالمية مما يجعله مكانا مناسبا للأطفال أيضا. يمكنك أن تجد أيضا مهرجانات ومتاجر مختلفة تستعرض الثقافة السعودية. ليس هذا فقط بل إن بوليفارد رياض سيتي يضم أيضا مناطق للعب الجولف واثنتي عشر ملعبا للتنس وساحة كبيرة متعددة الاستخدامات وحلبة للتزلج.

برج المملكة المركزي:

برج المملكة المركزي
برج المملكة المركزي

من أكثر الأماكن شهرة في الرياض والذي يجعلها مميزة عن باقي المدن الأخرى. يعرف برج المملكة المركزي بإطلالته المميزة التي تسحر السياح وفي الغالب يذهب أغلب السياح إليه لمشاهدة إطلالته الساحرة بشكل مباشر. و المبنى عموما يتضمن العديد من الطوابق وكل طابق يتميز بشيء معين كمراكز التسوق وصالة للاحتفالات، وشقق سكنية فخمة.

أكواخ المزرعة:

أكواخ المزرعة
أكواخ المزرعة

إذا كنت تبحث عن الهدوء التام البعيد عن صخب وأعباء المدينة فأكواخ المزرعة من الوجهات التي يجب عليك الذهاب إليها، ويمكنك إيجاد أكواخ المزرعة بالضبط في حي الرفيعة. يتميز المكان بقربه من المعالم الموجودة في الرياض، إضافة إلى كون أكواخ المزرعة تقدم لك فرصة عيش حياة بسيطة. فالأكواخ مبنية على الطراز الأوروبي الذي يجعلك تشعر بالاسترخاء إضافة إلى إطلالتها على المساحات الخضراء مما يجعل منها تجربة رائعة.

شاهد أيضا: لماذا عليك أن تجعل لندن وجهتك السياحية التالية؟

شاهد أيضا: جميع المعلومات التي ستحتاجها للسفر إلى بوكيت تايلاند

نصائح ستحتاجها عند السفر إلى الرياض:

  • من المعروف في الرياض أن الرجال والنساء لا يختلطا معا لأن ذلك مخالف لقوانين الدولة لذلك إذا كنت ستسافر مع زوجتك عليك أن تحمل معك بشكل دائم شهادة إثبات أو زواج لتفادي أي مشاكل قانونية.
  • في الرياض لا يمكنك أن تقوم بإلتقاط صور للأشخاص أو المباني العامة. وللقيام بذلك ستحتاج إلى إثبات أو عليك أن تقوم بطلب الإذن قبل التصوير.
  • إذا كنت من عشاق الطعام وتريد تجربة طعام المطبخ السعودي عليك أن تعلم أن الطبخ السعودي التقليدي يكون متبلا وحارا نوعا ما. وبالتالي إذا لم تكن متعودا على هذا النوع من الطعام، لا ننصحك بتجريب الأطباق السعودية التقليدية.
  • في الأماكن العامة بالرياض يستحسن تفادي بعض الأشياء كالمشي يدا بيد حتى مع زوجتك أو زوجك أو المعانقة لأن هذا الفعل فيه نوع من عدم الاحترام هناك وقد يوقعك في مشاكل ولهذا يفضل تفادي القيام بذلك في الأماكن العامة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل