السياحة في شنغماي وأهم 7 معالم سياحية تستحق الزيارة

170

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

السياحة في شنغماي وأهم 7 معالم سياحية تستحق الزيارة
السياحة في شنغماي تقع مدينة شنغماي أو كما يطلق عليها ” تشاينغ مي ” في شمال تايلاند وهي ثاني أكبر مدينة بها . تتميز هذه المدينة بالطبيعة الخلابة و بالإضافة إلي المعالم الأثرية كالمعابد . كما أنها تمتلك عدد كبير من الأسواق التي من خلالها تستطيع استقطاب عدد كبيرمن الزوار . وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية التي تسحق الزيارة في الشنغاي.

جبل دوي سوثيب Doi Suthep

إن كنت تنوي زيارة  شنغماي ، فلا يجب أن تفوت زيارة هذا الجبل الذي يعد واحداً من أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في المدينة . فصعودك لذلك الجبل يتيح لك مشاهدة المدينة بالكامل . وهذا الجبل هو جزء من مدينة سوثيب الوطنية التي تم انشائها عام 1981 م والتي تحتوي علي عدد من الشلالات والجبال بالإضافة إلي معبد وقصر لتكون واحدة من أهم الحدائق في شنغماي.

وات تشيدي لوانغ Wat Chedi Luang


هو أحد أهم الأماكن السياحية في شنغماي . قد تم تأسيسه في القرن الرابع عشر ليكون ذات طابع مقدس في المدينة . وقد تعرض المعبد إلي بعض الانهيارات علي مر التاريخ ولكن دائماً ما يتم ترميمه حتي وصل لما هوعليه الأن.

وات فراسينغ Wat Phra Singh


هو أحد أرقي المعابد الموجودة في تايلند. وهو يتكون من ثلاثة مباني ، وأحد أشهر هذه المباني Lai Kamالذي يضم مجموعة من الجداريات الرائعة والنقوش المتميزة الذي تعرض حياة سكان المدينة منذ مئات السنين.


اعرف المزيد عن
– السياحة في فرانكفورت وأهم 6 معالم سياحية تستحق زيارتك.
– السياحة في طنجة وأهم 5 أماكن سياحية تستحق زيارتك.

بوابة ثا فاي Tha Phae Gate


كانت هذه البوابة العريقة يوماً ما هي البوابة الرئيسية للمدينة حتي أصبحت الأن واحدة من أهم المزارات السياحية في المدينة . ولكن قبل زيارة هذه البوابة عليك بمعرفة أوقات أهم الفعاليات التي تقام فيها حتي تتمكن من الاستمتاع بمشاهدة هذه الفعاليات.

حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo


إن كنت ترغب في جولة أسرية يستمتع بها الكبار والصغار فعليك بالتوجه إلي هذه الحديقة ، تملك هذه الحديقة عدد كبيرمن الحيوانات أشهرها الباندا ذلك الحيوان اللطيف المحبب لدي الجميع ، كما أن هذه الحديقة تقع علي مساحة كبير لذا يكون التجول فيها من خلال الحافلات.

حديقة دويانتانون الوطنية Doi Inthanon National Park

السياحة في شنغماي وأهم 7 معالم سياحية تستحق الزيارة
إن كنت من محبي الطبيعة والتأمل في جمالها فعليك بهذه الحديقة ، فهي تحتوي علي العديد من الشلالات المدهشة والمرتفعات الخضراء . كما أنها تضم أعلي قمة في تايلاند وهو جبل دي إنتانون الذي يعد مقصداً لمحبي المغامرة وتسلق الجبال . كما تضم أيضاً مجموعة من الثدييات و قرابة 362 نوع من الطيور.

معبد الجبل الذهبي Wat Phra That Doi Suthep

السياحة في شنغماي وأهم 7 معالم سياحية تستحق الزيارة

يمتلك هذا المعبد تاريخاً عريقاً فهو أحد أشهر المعابد في المدينة إن لم يكن أشهرها . فهو يقع علي قمة جبل دوي سوثيب ، يتميز باحتوائه علي العديد من التماثيل والمجسمات ذات اللون الذهبي . كما تحيط به المساحات الخضراء والغابات الكثيفة ، لذا فهو يستقطب الآلاف الزوار .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل