السياحة في اسيا

أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة الشارقة

السياحية الشارقة


كما يُطلق عليها العاصمة الثقافية للعالم العربي وذلك لكونها مركزاً للثقافة والتراث ، تعتبر إمارة الشارقة واحدة من أهم الوجهات السياحية في الإمارات وساعدها في ذلك موقعها المميز علي الخليج العربي وخليج عمان علي جانبيها.
وخير دليل علي عراقتهاهو العثور علي خريطة لها رسمها الجغرافي بطليموس تعود إلي القرن الثاني الميلادي.

 وتتميز السياحة في الشارقة بالتنوع حيث الشواطئ الخلابة والأماكن الترفيهية المتنوعة بالإضافة إلي المتاحف وأماكن التراث ، لذا لايمكنك أن تشعر فيها بالملل وسنعرض لك في هذا المقال أهم الوجهات السياحية في الشارقة.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

لا يمكنك أن تكون في إمارة الشارقة وتفوت زيارة هذا المتحف الذي يعتبر أيقونة للسياحة في الإمارات لكونه الأول من نوعه كما يحظي بإهتمام كبير علي الصعيد العالمي .

 يتكون المتحف من 7 صالات للعرض ويحتوي علي 5 آلاف قطعة أثرية ، كما يمكنك مشاهدة ستار الكعبة المطرز بالذهب أو زيارة القبة المركزية المكونة من ألوح الفسيفساء والتأمل
في منظر السماء ليلاً.

شاطئ الممزر

أو كما يُعرف بشاطئ العائلات ، يعتبر هذا الشاطئ واحداً من أبرز الوجهات السياحية الشاطئية في الشارقة ، فهو يتميز بخصوصية عالية كما يتخذ الشاطئ شكل حدوة الحصان و تنتشر حوله أشجار النخيل.

ولعل أكثر ما يميز شاطئ الممزر عن غيره هو توافر كافة الخدمات به ، فهو يحتوي علي غرف للإستحمام وتبديل الملابس بالإضافة إلي أكشاك لتناول الوجبات السريعة ، كما يمكنك استئجار الكبائن والمظلات والمقاعد.

 

– أقرأ المزيد عن : أهم 5 معالم سياحية تستحق الزيارة في بروكسل.

 

حديقة الشارقة المائية

تقع الحديقة في منطقة الخان القديمة وتعتبر واحدة من أمتع المزارات السياحية في الإمارة خاصة وإن كنت من هواة استكشاف عالم البحار ، حيث تضم الحديقة 20 حوض مائي يحتوي علي قرابة 150 نوع من الأسماك والشعاب المرجانية ، كما تحتوي الحديقة علي مركز تعليمي عن الكائنات البحرية.

حدائق المنتزه

إن كنت ترغب في جولة يستمتع بها الكبار والصغار فهذه هي وجهتك الأمثل في الإمارة فهي مفعمة بالتشويق والإثارة ، تمتد الحدائق علي مساحة 12 هكتار وتم تأسيسها عام 1979 م ، وتتكون من حديقتين وهما جزيرة الأساطير و مملكة اللؤلؤ ، وتزخر هذه الحدائق بالعديد من الألعاب الترفيهية كما يمكنك التنزه حول البحيرة أو استئجار القوارب.

 

– أقرأ أيضاً : السياحة في مراكش وأهم المزارات السياحية بها.

 

جزيرة النور

هذه الجزيرة التي تم افتتاحها عام 2015 تعتبر واحدة من أجمل الوجهات العائلية في الشارقة ، تمتد الجزيرة علي مساحة 45.47 متر مربع وتجمع في هذه المساحة خليط رائع من الطبيعة والفن والترفيه وهو ما يجعلها مقصداً لكل السياح.

 وتحتوي الجزيرة علي بيت الفراشات الي يتيح لك مشاهدة ما يزيد عن 20 نوع من الفراشات داخل بيت ذات تصميم هندي مذهل ، كما تحتوي أيضاً علي ديوان الآداب ومقهي النور وحديقة الصبار وغيرها من المعالم التي تستحق الزيارة.

متحف
الشارقة للفنون

إن كنت من محبي الفن والإبداع فهذا المتحف هو وجهتك الأمثل في الشارقة ، كونه أحد أكبر المعارض الفنية الموجودة في منطقة الخليج ، والذي يعرض الأعمال الفنية لمجموعة من أهم الرسامين العرب أمثال عبدالقادر الريس.

 يحتوي المتحف علي قرابة 500 قطعة فنية يعود بعضها إلي القرن الثامن والتاسع عشر ، لذا فلا تفوت زيارة متحف الشارقة لما يقام به من عروض وفاعليات مميزة علي مدار العام.

مسجد النور

هو أحد أشهر المزرات الدينية في الشارقة ، بُني علي الطراز العثماني الكلاسيكي لذا فهو يعتبر تحفة معمارية فريدة من نوعها ، يطل المسجد علي بحيرة خالد ويتميز بتعدد قبابه بالإضافة إلي مئذنتين شامختين تعانقان أفق الشارقة ، كما يمكنك التصوير داخل المسجد والتقاط الصور التذكارية الجميلة في أحد أقدم المعالم  السياحية في الشارقة.

 

والآن انتهت جولتنا لأهم المعالم السياحية في إمارة الشارقة التي تجمع بين حداثة الحاضر الحي و عراقة الماضي ، والتي لا يمكنك الشعور وأنت فيها بالملل كونها يملؤها جو مفعم بالبهجة والحيوية والمرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى