السياحة في القاهرة و أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة 2023

ةاهرا
السياحة في القاهرة أو كما تشتهر بمدينة الألف مئذنة ، تلك المدينة التي عندما تتجول في شوارعها تعي جيداً عراقة هذا المكان وقدمه.
فهي عاصمة مصر وأكبر مدنها من حيث الكثافة السكانية . ويعد أكثر ما يميز هذه المدينة هو التنوع الإختلاف الملحوظ في المعالم والمزارات السياحي.
لذا لا يمكنك أن تشعر بالملل وأنت في هذه المدينة ، فهي تزخر بالمتحاف والمساجد والكنائس الأثرية القديمة بالإضافة إلي المنتزهات والحدائق والأماكن الترفيهية التي لا حصر لها ، وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية بالقاهرة.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعتبر هذه القلعة واحدة من أشهر المعالم السياحة في القاهرة. والتي تم تأسيسها علي يد قاهر الصليبيين وهو القائد العظيم صلاح الدين الأبوبي.

تتميز  القلعة بتصميمها الإسلامي الرائع حيث المآذن والقباب بالإضافة إلي بنائها أعلى جبل المقطم ، وهو ما يتيح لزوارها رؤية القاهرة بالكامل من أعلى في مشهد بانورامي مميز.

أقرأ أيضاً : السياحة في فيينا وأفضل 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة.

برج القاهرة

لا يمكنك زيارة القاهرة دون المرور علي هذا البرج الذي تم تصميمه علي هيئة زهرة اللوتس. والذي يبلغ ارتفاعه 187 متر . وبالتالي يمكنك تناول أشهي الوجبات في مطعم البرج الدائري مع اطلالة رائعة للقاهرة من أعلي.

المتحف المصري

يعد هذا المتحف واحداً من أهم المتاحف الموجودة في مصر ككل إن لم يكن أهمها ، فهذا المتحف يضم قرابة 150 ألف قطعة أثرية من  عصور مختلفة أبرزها العصر اليوناني والروماني والفرعوني ، يتكون المتحف من طابقين وهما الطابق السفلي والذي يضم القطع الأثرية الثقيلة كالتوابيت والتماثيل الضخمة والطابق العلوي الذي يحتوي علي القطع الأثرية الصغيرة كالمخطوطات والصور والتماثيل الصغيرة.

متحف الفن الإسلامي

يقع هذا المتحف في منطقة باب الخلق ، ويعتبر واحداً من أكبر المتاحف الإسلامية في العالم. فبزيارتك لهذا المكان يمكن معرفة نمط الحياة التي كانت عليها مصر في هذه الفترة . ويضم المتحف آلاف التحف الفنية من أواني زجاجية وقطع أثاث وأحجار قيمة ومخطوطات وغيرها.

الكنيسة المعلقة

وتعرف أيضاً بكنيسة مريم العذراء. وهي واحدة من أكثر أماكن سياحية جذباً للسياح في القاهرة. وذلك لأن ، زيارتها ليست مقتصرة علي أصحاب الدين المسيحي فحسب إنما يزورها أشخاص من مختلف الأديان والجنسيات ، لرؤية هذا البناء المدهش فالكنيسة مؤسسة بلا أعمدة  بالإضافة إلي اللوحات والنقوش الرائعة.

الجامع الأزهر

يعتبر هذا الجامع أحد أشهر المساجد الموجودة في العالم الإسلامي . فلا يقتصر دورة علي العبادة فحسب وذلك لكونه جامع وجامعة فهو يهتم بدراسة العلوم الشرعية منذ أكثر من ألف عام.
وهو بذلك يعد منارة لدراسة الدين الإسلامي في العالم كله . أمر ببناء هذا الجامع جوهر الصقلي عند فتح القاهرة عام 970 م.

حديقة الأزهر

إن كنت ترغب في البعد عن صخب المدينة والاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة فعليك بحديقة الأزهر . حيث تمتد هذه الحديقة علي مساحة 80 فدان من الخضرة . كما تحتوي علي شلالات صناعية ونوافير المياة الموزعة في أماكن مختلفة من الحديقة بالإضافة . إلي المطاعم والمقاهي ولا تنسي أن تلتقط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان.
Comments (0)
Add Comment