السياحة في أثينا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

48

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 .
.مدينة اثينا تتميز هذه المدينة بصيت سياحي كبير نظراً لما تتمتع به من تاريخ عريق ، هي عاصمة اليونان وأجمل مدنها علي الإطلاق، وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية التيتستحق الزيارة.

أكروبوليس أثينا Acropolis of Athens

هو أحد أهم المعالم السياحة في اثينا حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية الأعمدة العالية والمزخرفة وكذلك الجدران المزينة، ويعد البارثينون هو أهم مبني في الأكروبوليس لما يمتلكه من قداسة عند اليونانين وقد بُني هذا المعبد علي طراز دوريك، كما يحتوي الأكروبوليس علي مسرح كبير يتسع ل 5 ألاف شخص ويقام به العديد من العروض المسرحية.

أقرأ المزيد :

ساحة أغورا القديمة Ancient Agora


ساحة أغوروا أو كما كانت تُعرف باسم مجلس الأحرار ، كانت هذه الساحة مقراً لتجمع الأمراء لإتخاذ القرارات الهامة في البلاد كما كان يقام بها الاحتفالات الرسمية والأعياد الدينية لذا فنجد لها أهمية كبيرة عن اليونانين.

معبد زيوس الأولمبي Temple of Olympian Zeus


أمر ببناء هذا المعبد الإمبراطور اليوناني هارديان وذلك في القرن السادس قبل الميلاد ، وقد بُني في بادئ الأمر من رخام باروس ولكن تم استبداله بعد ذلك برخام البنتلك ، وكان يبلغ عدد أعمدته 104 عامود ولكن تم تدميرهم ولم يتبقي منهم سوي 15 عامود فقط، ويعد هذا المعبد أكبر المعابد الموجودة في أثينا.

قوس هادريان Arch of Hardian


يقع هذا القوس علي بعد 325 متر من الأكروبوليس، وقد بُني تكريماً لمجهودات الإمبراطور هادريان ودروه العظيم في الإرتقاء بالمدينة، لذا يقدم العديد من السياح لإلتقاط الصور التذكارية لهذا المكان الذي يعبر عن مرحلة هامة في تاريخ هذه المدينة.

مسرح ديونيسوس Theatre of Dionysus


إن كنت تنوي زيارة أثينا فلا يجب أنت تفوت هذا المزار السياحي الهام فهو أقدم المسارح الإغريقية
ليس في اليونان فحسب بل في أوربا كلها.
حيث بُني هذا المسرح في القرن الرابع الميلادي علي شكل نصف دائري،يتكون من 67 مدرج ويتسع لقرابة 17 ألف فرد وكان قديماً يقام فيه عروض السيرك والمصارعة.
ثم بعد ذلك أصبح يقام عليه المسرحيات ومن أشهر هذه المسرحيات مسرحية أويب ريكس.

منطقة بالكا التاريخية Plaka


إن كنت ترغب في جولة تطغي فيها الحياة الكلاسيكية الهادئة البعيدة عن صخب المدينة فعليك بهذه المنطقة ، ومن أهم المعالم السياحية بها: متحف فريسيراس و جامع محمد الفاتح و متحف الفنون الشعبية، كما يعتبر زوار هذه المنطقة أنها واحدة من أفضل الأماكن للتسوق وشراء الهدايا التذكارية.

الحديقة الوطنية في أثينا National Garden


إن كنت من محبي التأمل في جمال الطبيعة والاستمتاع بالحياة الهادئة البعيدة عن الصخب فلاتفوت زيارة هذه الحديقة حيث يمكنك مشاهدة الطيور والسلاحف ، كما أنها تحتوي علي بعض التماثيل القديمة كتمثال أول حاكم لليونان ، بالإضافة إلي مبني زابيون الذي كان مقراً للالعاب الأولمبية قديماً.

ميدان سينتاجما Syntagma Square


دائماً ما يكون هذا الميدان ممتلئ بالسياح وذلك لما يمتلكه من مجموعة من المعالم أهمها البرلمان اليوناني ونوافير المياه الجميلة ، كما يستهدف الجميع رؤية العرض الذي يقام وقت تبديل الحرس للميدان والذي يُقام من عام 1821 م حتي الأن ، كما يستمتع واره بإطعام الحمام والتقاط الصور التذكارية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل