السياحة في باكو وأهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

208

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها فهي إحدي أهم الأماكن السياحية في إقليم القوقاز وذلك لما تمتلكه من مواقع سياحية وترفيهية غاية في الجمال ، فهي مزيج من الثقافة الأوربية والإسلامية فهي تحتوي علي العديد من المباني التي تعود للعهد الروسي والتي يغلب عليها الطابع الغربي كما يظهر الطابع الإسلامي الشرقي حيث الفن المعماري الزخرف علي المباني الأخري ، وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية في باكو.
برج العذراء

لا يمكنك زيارة المدينة دون المرور علي هذا البرج الذي يعتبر جزءاً من المدينة القديمة المدرجة في التراث العالمي ، برج العذراء او كما يطلق عليه برج مايدن بلغ طوله 96 قدم وقد تم تشييده في القرن 12 كما أنه يعتبر مزيج بين الفن المعماري العربي والعثماني والفارسي ، يتكون البرج من ثمانية طوابق ويحتوي علي بئر مياه ومتحفاً يضم العديد من الآثار بالإضافة إلي مجموعة من المتاجر والقاهي التي تلبي كافة احتياجات
الزوار.

 

– أقرأ المزيد عن : السياحة في طرابزون وأهم المعالم السياحية بها.

قصر شرفان شاه

أو كما يعرف بلؤلؤة العمارة الأذربيجانية لذا فكما يتضح من اسمه أنه يتميز بتصميم معماري فريد من نوعه ، تم انشاء هذا القصر في القرن 15 علي يد أحد حكام شروان ليكون مقراً للحكم، وهو يتكون من قصراً رئيسياً ومسجد شاه ومدافن وأضرحه بالإضافة إلي بقايا بيتالحمام.

قصر السعادة

السياحة في باكو وأهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

 

أو كما يطلق عليه قصر تسجيلات الزواج ، بُني هذا القصر في أوائل القصر العشرين بأمر من  مرتضي مختاروف الذي كان متزوجاً من ابنة الجنرال الروسي توجانوف وهي ليزا ، ويرجع سبب بنائه هو اعجاب زوجته بمبني قوطي جميل أثناء تواجدهم في فينيسيا فعندما عاد مختاروف إلي باكو أمر ببنائه ، وقد تم تشييده علي يد المهندس المعماري البارع جوزيف يولشكو ، إلي أنه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي تم منح هذا المبني لنادي المرأة التركية المحررة ، وفي عام 2001 تم ضمه ضمن المعالم السياحية في المدينة.
 
– أقرأ أيضاً : السياحة في سنغافورة وأهم المعالم السياحية بها.

المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان

إن كنت من محبي التاريخ وترغب في الإطلاع علي تاريخ هذه البلد وأهم الأحداث التاريخية بها فعليك بهذا المتحف الذي يعتبر واحداً من أشهر الأماكن السياحية في المدينة ، يقع هذا المتحف علي مساحة 3000 متر مربع وقد تم انشائه عام 1920 م ليعرض تاريخ أزبيجان منذ العصر القديم حتي الوقت الحالي.

مسجد حيدر

هذا المسجد هو أكبر مسجد في منطقة جنوب القوقاز لذا فهو أحد اهم المعالم السياحية الموجودة في أذربيجان ، يرجع سبب تسميته إلي مؤسس أذربيجان الحديثة وقد استغرق عامين ونصف في بنائه علي الطراز الأذربيجاني القديم ، فهو يمتد علي مساحة 12 ألف متر مربع كما يضم 4 مآذن  ، ويعتبر هذا المسجد رمزاً للسلام والتسامح.

مسجد طازه بير

يعد هذا المسجد واحداً من أقدم المعالم الدينية في باكو ، فقد تم البدء في تشييده بأمر من نبات هانم عاشور عام 1905 م ولكنها توفيت مما أدي إلي توقف البناء ولكن تم اسئناف البناء مرة أخري عام 1914 م ، لذا فيبلغ عمر هذا المسجد قرن من الزمان ، يبلغ مساحة هذا المسجد 1400 متر مربع ويضم محراب وقبة ويعتبر هذا المسجد هو أول مبني ديني يستخدم الحجر الأبيض في البناء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل