جميع المعلومات التي ستحتاجها للسفر إلى بوكيت تايلاند

179

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يسعى كل منا من فترة لأخرى للسفر إلى أماكن جديدة بهدف الحصول على فترة من الراحة والنقاهة للتخلص من كل أعباء الحياة. وفي نفس الوقت نريد أن نستغل هذه الفترة ونجعل منها وقتا لإكتشاف أماكن ومعالم سياحية جديدة. فإذا كنت أنت أيضا تبحث عن مكان رائع لقضاء عطلتك في مكان جميل وهادئ يسعدنا أن نخبرك أنك في المكان الصحيح. حيث أننا في مقالنا لهذا اليوم سوف نعرض لك مكانا خياليا بكل المواصفات التي تريدها والتي قد تجتاز خيالك. كما أننا سنقدم لك جميع المعلومات الضرورية التي ستحتاجها لزيارة هذا البلد الجميل أو بالأحرى هذه المدينة الجميلة التي ستسحرك بمدى جماليتها ورونقها، والمدينة التي نتحدث عنها هي مدينة بوكيت أو كما يسميها البعض بإسم فوكيت.

أين تقع مدينة بوكيت؟

مدينة بوكيت
Phuket

مدينة بوكيت Phuket أو فوكيت هي مدينة من أرقى المدن التي توجد في التايلاند والتي تعرف بمدى جمالية طبيعتها التي تسحر الأنظار وتجعل زائرها في دهشة من أمره. تقع مدينة بوكيت بالضبط في الجنوب الشرقي من جزيرة بوكيت، وتبعد الجزيرة عن العاصمة بانكوك بما يقارب 863 كم. يوجد ببوكيت عددا لا بأس به من المسلمين والذي يبلغ عددهم حوالي 20% من سكان المدينة، ولهذا ستجد أثناء زيارتك لبوكيت أماكن لتعبد المسلمين.

شاهد أيضا: أشهر الأماكن السياحية في جورجيا تبليسي

شاهد أيضا: أرخص الفنادق في المدينة المنورة

أقوى عروض فنادق ومنتجعات بوكيت:

عرفت السياحة في بوكيت إرتفاعا كبيرا خصوصا بعد الجائحة ولهذا لابد من البحث بشكل دقيق عن أقوى وأحسن عروض الفنادق الموجودة بمدينة بوكيت. ولهذا قررنا أن نساعدكم بدورنا في هذه المهمة الصعبة نوعا ما. بالنسبة لأقوى عروض فنادق بوكيت الموجودة حاليا فهي كالآتي:

Island Escape by Burasari

فندق بوكيت Island Escape by Burasari
Island Escape by Burasari

يقع فندق Island Escape by Burasari في مدينة بوكيت وبالضبط في الجهة المقابلة للشاطئ، يعرف فندق Island Escape by Burasari بكونه واحدا من فنادق بوكيت المصنفة بخمسة نجوم. حيث يوجد بفندق Island Escape by Burasari مسبحا خارجيا وحديقة وتراس، كما أنه يوفر خدمة الغرف والكونسيرج للزائرين،إضافة إلى ذلك فهو يشمل أيضا خدمات نقل المطار وناد للأطفال وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه مما يجعله مكانا مريحا للمسافرين.

The Charm Resort Phuket

منتجع The Charm Resort Phuket
The Charm Resort Phuket

يعد منتجع The Charm Resort Phuket من أفضل منتجعات بوكيت بالنسبة للعرسان الجدد. فمنتجع The Charm Resort Phuket يقدم العديد من الخدمات العالية التي تعمل على نيل رضا الزبائن وهو ما يجعلهم يتفوقون على أماكن أخرى. بالنسبة لهذا المنتجع، فهو يتواجد على بعد 45 دقيقة بالسيارة إنطلاقا من مطار فوكيت الدولي. ما يميزه أيضا أنه قريب للعديد من الأماكن السياحية كشاطئ باتونغ الشهير في بوكيت، وجانغسيلون مول الذي يعد مكانا رائعا للاستمتاع بالتسوق والذي يساعد منتجع The Charm Resort Phuket في الوصول إليه. حيث أن المنتجع يقدم خدمة نقل بالحافلة إلى جانغسيلون لتسهيل عملية التنقل على الضيوف.

Navatara Phuket Resort

منتجع Navatara Phuket Resort
Navatara Phuket Resort

منتجع Navatara Phuket Resort هو منتجع عائلي بإمتياز يوفر لك كزائر الراحة التي تحتاجها أنت وعائلتك لقضاء عطلة جميلة بكل المقاييس. حيث أنه يوفر لضيوفه غرفا عصرية مكيفة مع خدمة الواي فاي المجاني. كما أن كل غرفة تحتوي على ثلاجة وشرفة وتلفزيون، وتضم صندوقا خاصا بالودائع لتأمين حاجياتكم، إضافة إلى توفر بعض الغرف على إمكانية الدخول إلى المسبح الذي يتميز هو الآخر بإطلالته الرائعة.

Phuket Marriott Resort

فندق Phuket Marriott Resort & Spa, Merlin
Phuket Marriott Resort & Spa, Merlin

يتواجد فندق Phuket Marriott Resort & Spa, Merlin على طول شاطئ تراي ترانغ الهادئ والذي يقع بالضبط بمسافة تبعد ب 16 كم من مدينة فوكيت. يحتوي فندق Phuket Marriott Resort العائلي كغيره من الفنادق على 3 مسابح تطل على مناظر طبيعية خلابة وساحرة. إضافة إلى كونه يقدم 8 خيارات لتناول الطعام وسبا بريميوم ونادي للأطفال وأنشطة ترفيهية وشاطئ خاص. ولا ننسى أيضا توفره على خدمة الواي فاي المجانية التي تنتشر في جميع الغرف وجميع المناطق العامة للفندق.

الأماكن السياحية في بوكيت للعوائل:

الأماكن السياحية في بوكيت
بوكيت

في الحقيقة، هناك أماكن عديدة يمكنك زيارتها رفقة عائلتك في مدينة بوكيت. فمدينة بوكيت تعد مدينة سياحية بإمتياز وبالتالي سيكون من الصعب عليك رؤية جميع مرافقها السياحية في فترة وجيزة. ولكن لا تقلق فنحن هنا لمساعدتك في التخلص من حيرتك حول الأماكن السياحية في بوكيت الخاصة بالعوائل. حيث أننا سنقدم لك قائمة بجميع أسماء الأماكن التي يمكنك زيارتها في فوكيت.

حديقة طيور بوكيت

هي عبارة عن حديقة يمكن أن تأخذ صغارك لها لمشاهدة مختلف أنواع الطيور. حيث أن هذه الأخيرة تضم مئات الأنواع من الطيور والتي تندرج من ضمنها بعض الأصناف النادرة. تحتوي الحديقة على العديد من المرافق التي ستسهل عليك عملية تنقلك، فهي مجهزة بمطاعم ومقاهي لتناول وجباتك إضافة إلى بعض المحلات الخاصة ببيع الهدايا التذكارية. مع العلم أن حديقة طيور بوكيت تظل مفتوحة من التاسعة صباحا وإلى غاية الساعة الخامسة مساء.

سبلاش بارك

تتواجد سبلاش بارك داخل منتجع الرمال الذي يقع في شاطئ ماي خاو. تتوفر سبلاش بارك على مختلف أنواع منحدرات المياه وهو ما يجعله مكانا محبوبا للأطفال. تفتح سبلاش بارك أبوابها مع العاشرة صباحا وتغلق مع السادسة مساء.

شلال كاثو

هو أكثر الشلالات زيارة من طرف السياح، فهو يعرف بمناظره الطبيعية الخلابة وشكله الملفت للإنتباه. يتميز الشلال بكونه مكانا آمنا بالنسبة للأطفال، كما أنه يتوفر على أماكن لتناول الطعام بأثمنة مناسبة.

أكواريوم بوكيت

تشتهر أكواريوم بوكيت باحتوائها على أسماك من أنواع مختلفة والتي من بينها:

  • أسماك القرش
  • أسماك القد
  • أسماك الحبار
  • الروبيان
  • النهاش
  • الهامور
  • ثعبان البحر

مما يجعل منها موقعا استراتيجيا لجذب الزوار من مختلف بقاع العالم. كما أنها تعد مكانا رائعا للخرجات العائلية، حيث أنك تستطيع أن تأخد أطفالك لإكتشاف الحياة البحرية والتعرف على الأسماك النادرة المستقطبة من بيئات مختلفة.

شواطئ بوكيت الأكثر زيارة:

شواطئ بوكيت الأكثر زيارة
شاطئ بوكيت

شاطئ كاتا

إذا كنت تبحث عن شاطئ عائلي فنحن ننصحك بشاطئ كاتا، فقد تم تقييمه بكونه يعد واحدا من بين أجمل شواطئ المدينة. حيث أنه يعرف بجوه المشمس، ومياه بحره الصافية، إضافة إلى رماله الذهبية النقية مما يجعله مكانا رائعا للاستجمام. كما يمكنك أيضا أن تقوم بممارسة الرياضات المائية للترفيه عن نفسك كركوب الأمواج والغطس. وتعد أفضل فترة للذهاب إليه هي الفترة ما بين شهر مايو وشهر أكتوبر.

شاطئ كارون

لمحبي الهدوء هذا الشاطئ مناسب جدا لكم. فشاطئ كارون هو قبلة للسياح الذين يبحثون عن الهدوء. لذلك تذهب إليه العائلات والأزواج بشكل كبير. لمن يريد زيارة هذا الشاطئ فإنه يتواجد على الساحل الغربي للجزيرة. لكن يجب الإنتباه إلى نقطة مهمة وهي أن هذا الشاطئ مقسم إلى 3 مناطق والتي من بينها طريق لوانج بوه تشوان التي تعرف بكونها مكانا صاخبا خصوصا في الفترة المسائية.

شاطئ باتونغ

شاطئ باتونغ هو شاطئ مخصص لمحبي الحفلات الليلية، فهو معروف بحفلاته الليلية التي تقام في منطقة بنغالا الصاخبة. ليس هذا فقط بل إنه يشتهر كذلك بمراكز التسوق التي تعرف بأثمانها المنخفضة. مما يجعلها مقصدا لجميع السياح سواء للتسوق أو لزيارة سلاسل الفنادق الفخمة التي توجد أمام الشاطئ.

الإجراءات اللازمة للدخول إلى تايلاند 2023:

الدخول إلى التايلاند لديه إجراءات معينة يجب على السياح اتباعها وهي كالآتي:

  1. يجب على السائح تقديم إثبات خاص بالتطعيم أو تعويضه بخطاب مكتوب من طرف الطبيب ليؤكد بأنك تعافيت من كوفيد خلال 180 يوما الماضية.
  2. أن يتوفر المسافر على إثبات التأمين.
  3. جميع المسافرين القادمين من البلدان التي لديها متطلبات قد تمنع المسافر من العودة بسبب كوفيد عليهم الحصول على تأمين صحي يغطي ما لا يقل عن 10000دولار أمريكي من علاج كوفيد لمسارات الرحلات في تايلاند بالإضافة إلى 7 أيام.
  4. بالنسبة للركاب الذين لم يتم تطعيمهم فعليهم إعداد خطاب من طبيبهم يحدد فيه سبب عدم حصولهم على التلقيح.

هذه الشروط تهم جميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 سنة أو أكثر. في حين أن مواطنو تايلاند، والأطفال، والركاب العابرون في المطار فهم غير ملزومين بهذه الإجراءات.

لائحة دول الخليج التي لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إلى تايلاند:

  • البحرين
  • سلطنة عمان
  • قطر
  • الكويت
  • الإمارات العربية المتحدة
  • السعودية

جميع هذه الدول لا تحتاج إلى تأشيرة للإقامة لمدة 45 يوما.

المطاعم الحلال الموجودة في لؤلؤة الجنوب:

المطاعم الحلال الموجودة في بوكيت

يتخوف السياح العرب من السفر إلى أماكن جديدة بسبب طبيعة الأكل لكونها تختلف عن طعام العرب والمسلمين على وجه الخصوص في طريقة طهيها مما يجعلها محرمة على المسلمين. فإذا كنتم ترغبون في السفر إلى مدينة بوكيت لكنكم قلقين من طبيعة الأكل هناك يسرنا أن نخبركم أننا قد أعددنا لكم قائمة بأفضل المطاعم الحلال التي تتواجد هناك.

  1. مطعم كوسوما للمأكولات البحرية: يشتهر مطعم كوسوما للمأكولات البحرية بإعداده قائمة متنوعة من الأطباق التايلاندية الأصلية والماليزية وغيرها من المأكولات البحرية ويقع هذا المطعم في وسط باتونغ.
  2. مطعم جولدن كناري بفيت: يقدم هذا المطعم مأكولات محلية وآسيوية متنوعة يتم إعدادها من طرف كبار الطهاة المسلمين في الجزيرة مما يجعله قبلة مشهورة بالنسبة للسياح المسلمين.
  3. ﻣﻄﻌﻢ ﺑﺎﻧﻎ ﻣﺎد اﻟﻌﺎﺋﻢ ﻟﻠﻤﺄﻛﻮﻻت اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ: هو مطعم عائم يوفر للمسافرين تجربة طعام فريدة من نوعها حيث أن المأكولات التي تقدم يتم صيدها مباشرة من البحر.
  4. مطعم سويت: هو مطعم مختص في تقديم الدجاج الحلال على الطريقة الإسلامية، وهو من المطاعم التي ننصحك به بشدة.
  5. مطعم ومقهى بانتاي سيفيو: يتميز مطعم ومقهى بانتاي سيفيو بالمنظر الخلاب الذي يطل عليه فهو يتواجد على طول بحر أندمان الجميل وشاطئ كاليم. يعرف هذا الأخير بأطباق الأسماك المقلية، مع حساء توم يام، والسلطة التركية، إضافة إلى الأرز المقلي مع الروبيان، وشرائح الدجاج.

الجزر المجاورة لبوكيت والتي يمكنك زيارتها أيضا:

الجزر المجاورة لبوكيت

بما أنكم في لؤلؤة الجنوب يمكنكم استغلال فرصة الذهاب إلى الجزر المجاورة لها والتي تتمثل في التالي:

جزيرة جيمس بوند

جزيرة جيمس بوند تتواجد على بعد 90 دقيقة فقط عن جزيرة فوكيت. تتميز هذه الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهي واحدة من المعالم المعروفة في التايلاند. سميت بهذا الإسم نظرا لكونها قد استضافت فيلم جيمس بوند سنة 1974. تعرف الجزيرة بتشكيلاتها الصخرية مما يجعلها مكانا رائعا للإلتقاط الصور التذكارية.

جزيرة المرجان

يطلق عليها أيضا إسم كوه هاي، تشتهر هذه الجزيرة باحتوائها على مجموعة كبيرة من الشواطئ المدهشة التي يقوم محبي الغوص بزيارتها. خصوصا بالنسبة للغواصين المبتدئين لكونها تجمع بين مجموعة كبيرة من البحار الهادئة.

كوه ياو

هي مجموعة من الجزر التي تقع على بعد مسافة ساعة واحدة من فوكيت، والتي يوجد بها مجموعة من المنتجعات. ليس هذا فقط بل إنها تتميز بإطلالات جميلة على كل من الجبال وغابات المنغروف. فهي مكان رائع لمحبي الإسترخاء والهدوء ولهذا يقصدها الكثير من السياح خصوصا السياح الذين يذهبون إليها بشكل عائلي.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل