السياحة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن فرصة لا تعوض

278

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

موقعها المتميز الذي يربط الدانمارك بالسويد من جهة، وجزيرة نيوزيلندا من الجهة الثانية، وجعل السياحة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن فرصة لا تعوض. وأصبحت وجهة للعديد من الزوار في كل سنة.

كانت كوبنهاغن في القرن العاشر قرية صغيرة، لتصبح في القرن الخامس عشر عاصمة الدانمارك. بعد الازدهار والتطور الكبيرين الذي عرفته ثقافيا، وحضاريا، واقتصاديا.

تعرف كوبنهاغن بالكثير من المعالم التاريخية، والأماكن الأثرية القديمة. ذلك الذي جعلها مركز ثقافي للدول الاسكندنافية لأكثر من 100 سنة.

العاصمة الدانماركية كوبنهاغن تضم أفضل الأماكن 

احتلت كوبنهاغن مقدمة الأماكن السياحية الأكثر طلبا وزيارة لكل عام. بعد تطورها الملحوظ، من حيث الحضارة والثقافة والترفيه. وأصبحت عاصمة من أجمل العواصم في العالم.

قلعة روزنبورغ

قلعة روزنبورغ هي إحدى الأماكن الأثرية المميزة، تتمتع بقيمة تاريخية وبناء مميز. وذلك لاحتوائها الكثير من المجموعات الأثرية التي تعود لقرون.

تم افتتاح القلعة سنة 1633، وتعد من أبدع النماذج المعمارية، بسبب أسوارها العالية وأبراجها الحصينة.

ستمضي وقتا طويلا وأنت تتجول داخل القلعة، لترى مناظرها الجذابة، وتتعرف على كل مكان فيها. كما توجد مقهى بداخلها توفر جلسة مريحة، ومشروبات مختلفة.

يوجد في مبنى  قلعة روزنبورغ معروضات متنوعة، تضم مجوهرات، وقطع نقدية، وأواني الفخار، وقطع أثرية قديمة. لذلك عمل القائمون عليه، بتوفير أهم الأماكن الضرورية، ليشعر الزائر براحة وهو يتجول داخل القلعة، (حمامات، ومواقف سيارات، ومقهى، ومطعم، ومتجر هدايا).

قلعة روزنبورغ بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن
قلعة روزنبورغ

حدائق تيفولي

تعرف حديقة تيفولي بمدينة الملاهي، كونها تضم العديد من الأنشطة التي تستقطب الزوار إليها من داخل الدانمارك وخارجه.

وأصبحت تيفولي أهم مدينة ملاهي بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن، حيث أنها تحتوي على جميع العناصر التي تجذب الزوار إليها، من إثارة ومتعة، وتؤمن الاثنين في مكان واحد.

هذا، وتنفرد ملاهي تيفولي بألعاب مميزة،(لعبة عجلة فيريس، ولعبة الكرسي الدوار، ولعبة الكاروسيل) وتشهد رواجا كبيرا من قبل زائريها،لكن من قبل العائلات والأطفال بشكل أكبر.

أما محبي الهدوء، فيجدون داخل تيفولي طبيعة جذابة، وبحيرات منتشرة في كل مكان. يمكنهم الجلوس والاستمتاع بالمنظر لساعات طويلة دون ملل.

حدائق تيفولي
حدائق تيفولي

المتحف الوطني

توجد قطع أثرية تعود للعصور الوسطى وعصر النهضة في المتحف الوطني الدانماركي، الذي يتواجد في كوبنهاغن. كما تجد ضمن معروضاته المومياء المصرية، وكنوز دانماركية، وأقنعة إفريقية.. وغيرها من القطع الأثرية.

وحصل هذا المتحف على لقب المتحف أكثر أهمية بالدانمارك، وذلك لتقديمه عروض فريدة ومتنوعة.

كما يمنح هذا المتحف لكل زواره، قدرا عالية من المتعة، حيث تعتبر معروضاته بمثابة جواهر وكنوز مخفية، تحكي قصة تاريخ شهده البلد.

وتذهب بك القطع التاريخية العسكرية المعروضة في المتحف إلى التاريخ العسكري المشوق  للبلاد، مكتشفا الأدوات الحربية التي تم استخدامها في ذلك الوقت.

يحكي كل مكان في المتحف عن تاريخ وأمجاد الدانمارك، وعن قصص ملوك سابقين. كما توجد أضرحة للحكام القدماء يمكنك مشاهدتها في المكان نفسه.

المتحف الوطني بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن
المتحف الوطني

البرج الدائري

يعتبر البرج الدائري أكثر الأماكن زيارة في الدانمارك، نظرا لتصميمه المدهش، الذي يحتوي على ثلاثة أقسام مهمة، وهي المرصد أعلى البرج، وكنيسة الثالوث، ومكتبة الجامعة بالوسط فوق الكنيسة.

تم تصميم البرج على شكل دائري، بنقوش ذهبية شهيرة على مقدمة البرج، والذي قام الملك نفسه برسمها. بحيث تمثل هذه النقوش الحق والعدالة بالنسبة لملك الدانمارك كريستيان الرابع.

في الأصل، تم بناء هذا البرج كمرصد فلكي، وأصبح من أهم المآثر في كوبنهاغن في نهاية القرن التاسع عشر بعدما أصبحت فيه الملاحظات غير دقيقة بسبب ازدحام حركة المرور والتلوث.

البرج الدائري بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن
البرج الدائري

شارع ستروجيت في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن

يضم شارع ستروجيت العديد من المتاجر التي تبيع مختلف أنواع البضائع. مثل المجوهرات والهدايا والملابس. لذلك يعتبر وجهة الزوار الأساسية في كوبنهاغن.

ويوفر الشارع الذي خصص للمشاة فقط، رحلة ممتعة للتسوق من أشهر الماركات وتناول ألذ المؤكولات الدانماركية الأصلية.

كما يعتبر شارع ستروجيت في كوبنهاغن من أكبر شوارع المشاة في أروبا، ويمتد حتى 1.1 كلم، متميزا بهندسة معمارية خاصة، ونافورة كبيرة تتوسط المكان، ويعد صلة وصل بين عدد من المرافق السياحية في كوبنهاجن.

شارع ستروجيت يوجد بكوبنهاغن
شارع ستروجيت

قصر كريستيانسبورج

كان قصر كريستيانسبورج في السابق مكانا لإقامة ملوك الدانمارك، ليصبح إحدى المعالم المهمة. ويضم البرلمان والمحكمة العليا ووزارة الدولة. ستجعلك تجربة زيارة القصر الاستمتاع بالمكان، والسير على خطى الملوك بين غرفه وأقسامه.

ويوجد داخل القصر معالم أثرية مثل: غرفة العرش، وكنيسة العرش، والبرج والبرلمان، والإسطبلات الملكية، وسرح المحكمة، المطبخ الملكي.

وكونه يضم غرفة ومجالس راقية وأجنحة ملكية ولوحات وتحف قيمة، لاتزال العائلة الملكية تستقبل فيه أهم الضيوف وتقيم فيه المناسبات الرسمية.

قصر كريستيانسبورج بالدانمارك
قصر كريستيانسبورج

ساحة بلدية العاصمة الدانماركية كوبنهاغن

لا يمكن الوصول إلى كوبنهاغن دون الوصول إلى ساحة البلدية، التي كانت ولا تزال سوق ونقطة تجمع ثقافي. حيث تقام التجمعات السياسية والاحتفالات بهذه الساحة، كونها تعتبر مركزا لكوبنهاغن. بالإضافة إلى استقبال الرياضيين والأبطال بها.

تشعر بالأصالة وعبق التاريخ وأنت بساحة البلدية. ذلك لأنها تعتمد بنايات ذات تصميم دانماركي عريق مستوحى من عصر النهضة.

ساحة بلدية كوبنهاغن
ساحة البلدية

ميناء العاصمة الدانماركية كوبنهاغن “نيهافن

يعرف الميناء والمنطقة المحيطة به من المنازل والبنايات الملونة، والقوارب الخشبية الكثيرة، كل بناية مختلفة عن الثانية بلون معين، وتعود هذه البنايات للقرن 18 عشر. أما عن القوارب فهي توجد من بداية الميناء وتمتد بنصف كيلومتر على القناة المائية.

هذا الحي الخاص بالميناء يعود إلى سبعينات القرن الماضي، وكان ولا يزال أغلب سكانه بحارة يشتغلون في الميناء.

وعبر قارب من القوارب الخشبية الموجودة هناك، يتمتع الزائر بجولة تعود بهم للقرون القديمة. هكذا يقوم السياح بمشاهدة الميناء والمباني الضخمة التي توجد على جوانب القناة.

كما توجد الكثير من المطاعم والمقاهي بميناء العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، التي تقدم المؤكولات البحرية والمشروبات المشهورة بها منطقة نيهافن.

اقرا ايضا: اشهر الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

ميناء نيهافن بالدانمارك
ميناء نيهافن

فريتاون كريستيانيا

كريستيانيا هي أحد الأماكن المنفصلة والمختلفة تماما عن العاصمة الدانماركية كوبنهاغن (المدينة). لذلك تتميز هذه البلدة بنمط أسلوب معين جعلها محطة أنظار الزوار وقبلة لهم من مختلف أنحاء العالم.

هذه المنطقة مشهورة كثيرا في كوبنهاغن لأنها تفرض قوانين معينة على زوارها، مثل عدم استعمال السيارات أو الدراجات الهوائية والنارية، وعدم الركض والمشي بهدوء، وعدم التصوير إلا في الأماكن المخصصة، وتكون هذه الأماكن بها ضوء أخضر.

ويوجد في كل أنحاء فريتاون كريستيانيا العديد من المتاجر، التي توفر هدايا تذكارية، ومجوهرات تحمل رمز كريستيانيا.

يلدة فريتاون كريستيانيا
يلدة فريتاون كريستيانيا

العاصمة الدانماركية كوبنهاغن تقدم أفضل المطاعم لزائريها

توفر العاصمة الدانماركية كوبنهاغن إلى جانب الأماكن الثقافية، والسياحية، والترفيهية، العديد من المطاعم مناسبة لكل المستويات، وتقدم أصناف عديدة من المؤكولات، منها مؤكولات عالمية، وأروبية، ودنماركية أصلية، وكذلك العربية الحلال.

أثناء رحلتك إلى كوبنهاغن، يمكنك الاستمتاع بزيارة أفضل المطاعم لتصل إلى أعلى درجات المتعة والسعادة بالأجواء الدانماركية، هكذا ستحظى بتناول أشهى الوجبات في إطلالة مميزة.

هذا، وتتيح المطاعم بكوبنهاغن لائحة متنوعة من المطبخ الدانماركي والإسكندنافي. وهذه أشهر مؤكولات العاصمة الدنماركية: السلمون، والرنجة، والبطاطس المشوية، الطبق الدنماركي سموريبرود…

المطاعم في كوبنهاغن
المطاعم في كوبنهاغن

الفنادق في كوبنهاغن

من الضروري أن تحتاح في رحلتك إلى العاصمة الدانماركية كوبنهاغن مكان، تعيد فيه نشاطك ليوم آخر مليء بالأشطة والاستكشاف، لكن تجد صعوبة في إيجاد المكان المناسب لاختياراتك. لهذا يقدم هذا المقال قائمة متنوعة من الفنادق الفخمة الرائعة. مما جعل السياحة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن فرصة لا تعوض.

تتوفر فنادق كوبنهاغن الفاخرة على العديد من المرافق، التي تلبي حاجيات كل سائح بالمدينة. بالإضافة إلى الشعور بالراحة. ومنها الفنادق الاقتصادية التي تلبي حاجيات جميع المستويات.

وهذه قائمة بأفضل الفنادق في كوبنهاغن:

  1. فندق Cabinn Copenhagen.
  2. مجموعة فنادق Radisson Blu.
  3. فندق Wakeup Copenhagen – Bernstorffsgade.
  4. كابين سيتي.
  5. فندق راديسون كوليكشين رويال.
  6. فندق كلاريون كوبنهاغن إيربورت.
  7. فندق كابين سيتي.
  8. فندق Comfort Hotel Copenhagen Airport.
  9. فندق إيربان هاوس كوبنهاغن باي مينينغير .
  10. فندق إيربان هاوس كوبنهاغن
فنادق كوبنهاغن
فنادق كوبنهاغن

السياحة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن فرصة لا تعوض بسبب كل المميزات التي تشتهر بها كوبنهاغن، والتطورات الثقافية والحضارية والسياحية، التي شهدتها على مر العصور بوثيرة سريعة، وكذلك المعالم والأماكن الأثرية التاريخية، والإطلالات الفريدة المتنوعة.

مدينة الصويرة المغربية وجهة سياحية وقبلة للسياح الأجانب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد من التفاصيل